header basmaleh

المؤلف: السيد محمود الموسوي

Emammahdi

الحجم: كبير 144 صفحة.

إصدار: 1435هـ

الكتاب يتناول موضوع الإمام الحسين (ع) في عالم الرؤيا، من جهة مشاهدات الآخرين وعلى رأسهم المعصومين ومن حولهم، ومن جهة مشاهدات الإمام الحسين (ع) ومناماته التي رآها طيلة حياته المباركة، وقد تكون الكتاب من أربعة فصول: تناول الأول منه رؤية تأصيلية لموضوع الرؤى والأحلام، من خلال القرآن الكريم والسنة المطهرة للمعصومين (ع)، وفي الفصل الثاني منه: تناول الآفاق التي تحرك فيها الإمام الحسين (ع) في عالم الرؤيا الصادقة، للمعصومين ومن حولهم، مع نظرات تحليلية للرؤيا في سياقها التاريخي والموضوعي. والفصل الثالث: عرض المنامات التي رآها الإمام الحسين (ع) في حياته، مع قراءة تحليلية موضوعية للرؤيا في سياقها السياسي والتاريخي، واختص الفصل الرابع بمجموعة من قصص العلماء الذين شاهدوا الإمام الحسين (ع) في عالم الرؤيا.

وقد اعتبر المؤلف أن موضوع معالجة الرؤى والأحلام وفقاً لهدي الكتاب والعترة، يعد من الضرورات المعاصرة، حيث هذا الموضوع أصبح من التحديات التي قد ينحرف من خلالها الإنسان أو يتعامل معها بصور خاطئية.

 

اضغط هنا لتحميل الكتاب

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

قال أمير المؤمنين علي (ع):الْفَقِيهُ كُلُّ الْفَقِيهِ مَنْ لَمْ يُقَنِّطِ النَّاسَ مِنْ رَحْمَةِ اللهِ، وَلَمْ يُؤْيِسْهُمْ مِنْ رَوْحِ اللهِ، وَلَمْ يُؤْمِنْهُمْ مِنْ مَكْرِاللهِ.

مواقف وآراء

12w3e3r4

حوار ورؤى في التغيير والانفتاح

اجرت مجلة الشهيد حواراً مفصلا مع سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي…

Aludaa oudiu

Passaer

Modarresi

Alhudaa

أعلى الصفحة

إبحث